“إعمار” تجدد مشروع القسائم الشرائية لذوي الأطفال المُستفيدين من خدماتها التأهيلية

جدَّدَت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل الكائن مَقرها الكائن بمُحافظة خان يونس مَشروع القسائم الشِرائية لذوي الأطفال المُستفيدين مِن خدماتها التأهيلية؛ وذلكَ بالتعاون مَع وزارة التنمية الاجتماعية وبدعمٍ كريمٍ مِن برنامج الأغذية العالمي (WFP).
وحولَ التفاصيل قالَ رئيس قسم الحَد مِنَ الفقر الأستاذ كريم الصوص أنَّه قد تمَّ تجديد 224 قسيمة شرائية لِأُسَر الأطفال مِن ذوي الإعاقة، حيث تحتوي القسيمة على مَبلغ إجمالي بقيمة 105 شيكل يَتم التصرُّف بها خلال ثلاثة شهور مِن خلال شِراء المواد الغذائية والتموينية بواسطة الأسرة. وأضافَ “الصوص” أنَّ هذه الخطوة جاءت للتخفيف مِن العبء الكبير الذي ترتَّبَ على هذهِ الأسر جرَّاء الأوضاع الحالية التي يَعيشها العالم بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص في ظِل “جائحة كورونا”.
بدوره قدّم مُدير عام “إعمار” الأستاذ أنور أبو موسى شُكره إلى برنامج الأغذية العالمي على دورهم الريادي في دعم وتعزيز صحة أفراد المُجتمع الغزِّي لا سيما ذوي الإعاقة مِنهم، وكذلك إلى السادة في وزارة التنمية الاجتماعية مُمثلاً بالأستاذ لؤي المدهون مُفوَّض عام الوزارة وإلى مُنسق البرنامج الأستاذ رمزي السويركي وذلكَ لِجهودهم في دَعم واستمرارية البرنامج.

“إعمار” تشارك في فعاليات تخريج مجموعة من الدورات في مجال حقوق الانسان واليات تعزيز الحق في الصحة

شَارَكَت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل في فعاليات الحفل الختامي الذي أقامه المَركز الفلسطيني لِحقوق الإنسان وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية بِمُناسبة تخريج مَجموعة مِن الدَورات التدريبية في مَجال حقوق الإنسان وآليات تعزيز الحق في الصحة؛ ضِمنَ مَشروع (تعزيز واحترام واستيفاء الحق في الوصول لأعلى مَعايير الصحة في قطاع غزة) والمُمول مِن الاتحاد الأوروبي.
وبدأ الاحتفال الذي حضره مَجموعة مِن مُمثلي المُؤسسات الأهلية والدولية التي شاركت في الدورات التدريبية بكلمة الأستاذ راجي الصوراني مُدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، تلاهُ كلمة لمُمثلة الاتحاد الأوروبي عبرَ تقنية الفيديو كونفرنس، وكلمة للدكتور عائد ياغي مُدير الإغاثة الطبية الفلسطينية.
وحَولَ التفاصيل قالَ مُدير دائرة التأهيل في “إعمار” الأستاذ عماد إسليم أنَّ جمعيته تولي إهتمامًا كَبيرًا في تطوير قدرات ومَهارات العاملين فيها بمُختلف مُستوياتهم الإدارية وتخصصاتهم الفنية؛ حيثُ شاركَت في هذه الدورات التدريبية مِن خلال ترشيح 4 زملاء تلقوا التدريب النظري والعملي الذي امتدَ لـ 20 ساعة تدريبية.
بدوره قدّم “إسليم” شُكره وتقديره للسادة الكِرام في المركز الفلسطيني لِحقوق الإنسان وإلى جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية على دَورهم الجميل والريادي في الاهتمام بمَجال حُقوق الإنسان بمُختلف مَجالاته لا سيما الصحية مِنها، مُؤكدًا على عُمق وأصالة العلاقة التي تربط “إعمار” بهما.

إدارة مدرسة بسمة تشارك في لقاء عقدته الادارة العامة للتخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم العالي

شَارَكَت إدارة مَدرسة بَسمة الخاصَّة التابعة لِجمعية إعمار للتنمية والتأهيل في اللقاء الذي عَقدته الإدارة العامة للتخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم العالي بمَقرها في مُحافظة غزة.

وحولَ التفاصيل قالت مُديرة مَدرسة بَسمة الأستاذة دعاء الأخرس أنَّ مُشاركتها في اللقاء جاءَ بَعدَ دعوةٍ رسمية مِن وزارة التربية والتعليم التي اختارت مَدرسة “بَسمة” مِن منطقة غرب خان يونس التعليمية. وتطرَّقت الأخرس في كلمتها إلى أبرز المُعيقات والتحديات التي تواجه مَدارس التربية الخاصّة في قطاع غزة ومِن بينها مَدرسة بَسمة، وأضافت الأخرس أنَّ مدارس التربية الخاصة يَقع على عاتقها مَسؤولية وجهد كبير نتيجة نوع الفئة المُستهدفة مِن الطلبة الذينَ يَحتاجون لرعاية واهتمام خاص.

وفي كلمته أثناء اللقاء قالَ الأستاذ أشرف صالح مُدير دائرة الدراسات في وزارة التربية والتعليم: أنَّ هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات في إطار التخطيط الاستراتيجي والتطوير الذي تنتهجه الوزارة في كافة القطاعات التربوية، وتوجه الوزارة لتقديم الدعم والإسناد لمنظومة المدارس الخاصة ومدارس التربية الخاصة في إطار الشراكة في مشروع التعليم.

وأشار “صالح” إلى أن الإدارة العامة للتخطيط والتطوير ستنتهي من هذه الدراسة خلال أيام، وهي دراسة نوعية ستتعرض لأبرز التحديات التي تُواجه المدارس الخاصة ومدارس التربية الخاصة وسُبل معالجتها ودواعي ومبررات الدعم الحكومي لها وتفيد في استكمال الرؤية التطويرية وتطبيقها في هذا المجال.

إعمار توقع اتفاقية مشروع مساعدات شتوية طارئة

المكتب الاعلامي لجمعية إعمار للتنمية والتاهيل-محافظة خانيونس.
قام وفد مكون من الدكتور أنور العبادسة نائب رئيس مجلس الادارة و كلا من ا. انور ابو موسى مدير عام الجمعية وا. محمد فريد منسق العمل الإغاثة بالجمعية بزيارة مقر مؤسسة ماي كير-ماليزيا والتي تتخذ مدينة غزة مقرا لها في القطاع حيث التقي الوفد بالدكتور زياد شحاته مدير مكتب مؤسسة ماي كير وذلك لمناقشة سبل تعزيز العلاقة بين الجمعية ومؤسسة ماي كير والتي تعتبر من الشركاء الاستراتيجين لجمعية اعمار.
وفي هذا السياق ذكر الاستاذ انور ابو موسى أن اللقاء تخلله العديد من المحاور والتي من أهمها تقديم وفد إعمار التهنئة للدكتور زياد لتوليه المنصب الجديد بالاضافة الى تقديم نبذه مختصرة عن برامج الجمعية ومدي التطور والنمو خلال الأعوام الأخيرة في ظل الازدياد الكبير لحاجة المواطنين لمثل هذه الخدمات .
من جانب آخر صرح د.زياد ان جمعية اعمار من الجمعيات الرائدة في مجال العمل الاهلي في قطاع غزة وأن مؤسسة ماي كير تعتبرها من أكثر الجمعيات التي تمتاز بالمهنية والشفافية بالتعامل وان خدماتها تتميز بالنوعية والتميز وأكد على عمق العلاقة بين مؤسسته والجمعية والتي امتدت لأكثر من عشر سنوات.

وفي هذا السياق تم الاتفاق بين الجانبين على تقديم حزمة من المشاريع للعمل على تسويقها وجلب التمويل لها.
كما قام كلا من د.انور ود. زياد بالتوقيع على اتفاقية مشروع المساعدات الشتوية العاجلة للأسر المعوزة في محافظة خانيونس حيث سيستفيد من المشروع قرابة ١٠٠ أسرة والتي تقطن المناطق المهمشة في محافظة خانيونس.
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على ضرورة تبادل الزيارات وتعزيز سبل الشراكة والتعاون بين المؤسستين خدمة للمواطنين في قطاع غزة .

جمعية اعمار تنتخب مجلس إدارة جديد

جمعية اعمار للتنمية والتأهيل – المكتب الإعلامي.
عقدت جمعية اعمار للتنمية والتأهيل والتي تتخذ من محافظة خانيونس مقرا لها بتاريخ 30/12/2020 اجتماعا عاديا للجمعية العمومية، وفي هذا السياق صرح الأستاذ أنور أبو موسى مدير عام الجمعية بانه تم دعوة السادة أعضاء الجمعية العمومية والبالغ عددهم 38 عضوا ممن سدد رسوم العضوية، وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية مع الجهات المختصة لتلاوة التقرير الإداري والمالي واعتماد المدقق الخارجي للجمعية بالإضافة الى انتخاب مجلس إدارة جديد.
والجدير ذكره أن نسبة الحضور بلغت 65.7% مِن أعضاء الجمعية العمومية حيث شارك في الاجتماع 25 عضوا، وبعد مناقشة مُستفيضة من السادة أعضاء الجمعية العمومية للتقرير الإداري والمالي تم اعتماد التقريرين بالإجماع كما تم التجديد لشركة طلال أبو غزالة للمُحاسبة والتدقيق كمدقق خارجي، ثم بعد ذلك تم دعوة السادة أعضاء لجنة الانتخابات برئاسة السيد الدكتور محمود كلاب لانتخاب مجلس إدارة جديد، وبعد استكمال إجراءات الانتخابات تم انتخاب مجلس إدارة جديد برئاسة السيد الدكتور رامي الغمري.
وفي نهاية الاجتماع تقدم الغمري بالشكر الجزيل للسادة أعضاء الجمعية العمومية على جهودهم الطيبة في دعم ومساندة الجمعية، متمنيا من الله التوفيق والسداد واستمرارية العطاء للفئات المستهدفة، مؤكدا ضرورة تكاتف كافة الجهود الرسمية والأهلية والشعبية للتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة خاصة مع زيادة تفشي جائحة كورونا.