“اعمار” تستقبل وَفدًا مِن دائرة الرقابة والتفتيش بوزارة الصحة الفلسطينية

استقبلت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل في مَقرها الكائن بمُحافظة خان يونس وَفدًا مِن دائرة الرقابة والتفتيش في وحدة الإجازة والتراخيص بوزارة الصحة الفلسطينية ضمَّ كل مِن الأستاذ سامي سمور، الأستاذ محمود عبد الرازق، الأستاذ بلال مقاط والأستاذ حازم الشوّا؛ حيثُ كانَ في استقبالهم نائب مُدير عام “إعمار” الأستاذ عماد إسليم.

وجاءت الزيارة ضِمنَ سياسة المُتابعة والتفتيش التي تنفذها وزارة الصحة الفلسطينية على المراكز الصحية في قطاع غزة، حيثُ تضم”إعمار” ثلاثة مراكز صحية وهي/ مركز بسمة للسمعيات والتخاطب، مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية ومركز بصريات غزّة.

بدوره رحَّب “إسليم” بالوفد الزائر مُؤكدًا على مَتانة وتكامل العلاقة بينَ “إعمار” ووزارة الصحة الفلسطينية؛ مُشيرًا إلى أنَّ برنامج التأهيل الصحي والمُجتمعي يُعتبر أحد أهم برامج الجمعية؛ والذي يَتم مِن خلاله تنفيذ العشرات مِن المَشاريع والأنشطة النوعية والمُميزة في خدمة وتعزيز صحة أفراد المُجتمع، كما أنَّ إدارة “إعمار” تحترم سياسة وزارة الصحة وقوانينها لِقناعتها بأنها تهدف لتعزيز العمل وتطويره.

بدوره شكرَ الوفد الزائر “إعمار” على مَنظومتها الإدارية والفنّية التي وصفوها بالمُميزة؛ وعلى التزامهم الكامل بسياسات وزارة الصحة الفلسطينية؛ مُعبرين عن سَعادتهم واعتزازهم بـ “إعمار” كواحدة مِن المُؤسسات الرائدة في مَجال خدمة ورعاية أفراد المُجتمع الفلسطيني في مُختلف المجالات ومِن ضمنها المَجال الصحّي.




“إعمار” تُقدّم عدد 100 طرد صحي لمَجمع ناصر الطبي

ضِمنَ مَشروع (الطرود الصحية لِمرضى كوفيد 19) والمُمول مِن مؤسسة Media Prima Humanitarian Fund الماليزية؛ بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة Mercy Malaysia قدّمت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل عدد 100 طرد صحي لمَجمع ناصر الطبي بمُحافظة خان يونس، وذلكَ أثناء الزيارة التي شاركَ فيها الدكتور وائل أبو ناموس عضو مجلس إدارة الجمعية ونائب المُدير العام الأستاذ عماد إسليم؛ حيثُ كانَ في استقبالهم مُدير عام المجمع الدكتور عاطف الحوت.

بدوره قدّم إسليم شكره لإدارة مَجمع ناصر الطبي على دوره الريادي في تعزيز المنظومة الصحية والحفاظ عليها في قطاع غزة، مُقدمًا التهاني والتبريكات للسيد الدكتور عاطف الحوت بمُناسبة تعيينه مُديرًا عامًا للمَجمع، واضعًا الدكتور في نبذة تعريفية حولَ “إعمار” وأنشطتها وبرامجها التي تنفذها لا سيما في مجال الصحة والتأهيل.

وحولَ التفاصيل قالَ إسليم: أنَّ هذه الدفعة جائت ضمن المشروع الذي تم خلاله توزيع أكثر مِن 500 طرد صحي على مرضى “كوفيد 19” في قطاع غزة، مُشيرًا إلى أنّ الطرد الواحد يَحتوي على “كمَّامات” ومَجموعة مِن الأدوية المُهمة لمرضى “كوفيد 19” مِنها (فيتامين د، فيتامين سي، الزنك والأكامول).

بدوره قدّم الدكتور عاطف شكره لِجمعية “إعمار” على دورها الذي وصفه “بالنوعي والمُميز” في خدمة المُجتمع المحلي لا سيما ذوي الإعاقة منهم، معبرًا عن فخرة وسعادته بها كمؤسسة محلية مُميزة تقدم خدمات نوعية ورائدة في مجالات مُختلفة مِن أهمها التعليم والصحة.

مُضيفًا أنَّ الفترة القادمة ستشهد المزيد مِن أوجه التعاون والتنسيق الذي يَهدف لِخدمة أهلنا في قطاع غزة لا سيما في المَجال الصحي وهوَ المجال المُشترك بين “إعمار” ومَجمع ناصر الطبي.

“إعمار” تستقبل وفدًا مِن إدارة برنامج الغذاء العالمي.

استقبلت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل في مَقرها الكائن بمُحافظة خان يونس وفدًا مِن إدارة برنامج الغذاء العالمي (WFP) ضَمَّ كل مِن الأستاذة رولا خلف مُديرة البرامج في مكتب غزة، والأستاذ محمد الجملة إداري البرامج في المُؤسسة؛ بالإضافة للأستاذ رمزي السويركي مُنسق البرنامج في وزارة التنمية الاجتماعية، حيثُ كانَ في استقبالهم نائب مُدير عام “إعمار” الأستاذ عماد إسليم.
مِن جانبه رحَّب إسليم بالوفد الزائر مُؤكدًا على عمق العلاقة بينَ “إعمار” وبرنامج الغذاء العالمي، مُشيرًا إلى أنَّ هذا التعاون يترتب عليه تقديم وجبات الطعام بشكل يومي لِصالح جميع الأطفال “مِن ذوي الإعاقة” الذينَ يتلقون خدماتهم في “إعمار”.
وجاءت الزيارة للاطلاع على الوضع العام حولَ آلية تنفيذ البرنامج في “إعمار” حيثُ عَبَّرَ الوفد الزائر عن سعادتهم بالآلية المُتبعة في تنفيذ البرنامج مِن حيث التوريد، الحفظ والتخزين، التحضير والتوزيع على الأطفال؛ وذلكَ ضِمنَ إجراءات السلامة والصحّة العامة.

بدوره قدّم إسليم شُكره إلى برنامج الأغذية العالمي على دورهم الريادي في دعم وتعزيز صحة أفراد المُجتمع الغزِّي لا سيما ذوي الإعاقة مِنهم، وكذلك إلى السادة في وزارة التنمية الاجتماعية وذلكَ لِجهودهم في دَعم واستمرارية البرنامج.

إعلان وظيفة “فنّي علاج نُطق ومشاكل كلام”

يُعلن مركز بسمة للسمعيات والتخاطب التابع لجمعية إعمار للتنمية والتأهيل عن حاجته لشغل وظيفة (فني علاج نطق ومشاكل كلام)، وفقًا للشروط التالية:

• المؤهلات والخبرات:
1. أن يكون حاصلاً/ـة على درجة الدبلوم على الأقل في تخصص علاج نطق ومشاكل كلام.
2. أن لا يقل المعدل الجامعي للمتقدم/ـة عن (70%).
3. أن يكون حاصلاً/ـة على شهادة مزاولة مهنة مِن وزارة الصحة الفلسطينية.
4. لديه/ـا خبرة لا تقل عن سنة في مجال العمل.

• المهارات المطلوبة:
1. مهارة عالية في التعامل مع الحالات التي لديها مشاكل في النطق والكلام؛ والأجهزة الحديثة الخاصة بفحص مشاكل النطق والكلام.
2. القدرة على تحمل ضغوط العمل، والعمل بروح الفريق.

• ملاحظات وشروط خاصة:
1. يبدأ التسجيل بتاريخ (27.10.2021) حتى (03.11.2021).
2. يفضل أن يكون المتقدم من سكان المحافظات الجنوبية (رفح، خان يونس) أو المحافظة الوسطى.
3. يتم التقديم للوظيفة مِن خلال رابط التسجيل.
https://forms.gle/3eLU5fg8VUhchTFR8

اعلان وظيفة “فنّي سمعيات”


يُعلن مركز بسمة للسمعيات والتخاطب التابع لجمعية إعمار للتنمية والتأهيل عن حاجته لشغل وظيفة (فني سمعيات)، وفقًا للشروط التالية:

• المؤهلات والخبرات:
1. أن يكون حاصلاً/ـة على درجة الدبلوم على الأقل في تخصص السمعيات.
2. أن لا يقل المعدل الجامعي للمتقدم/ـة عن (70%).
3. أن يكون حاصلاً/ـة على شهادة مزاولة مهنة مِن وزارة الصحة الفلسطينية.
4. لديه/ـا خبرة لا تقل عن سنة في مجال العمل.

• المهارات المطلوبة:
1. مهارة عالية في التعامل مع الحالات التي لديها مشاكل في السمع؛ والأجهزة الحديثة الخاصة بفحص السمع.
2. القدرة على تحمل ضغوط العمل، والعمل بروح الفريق.

• ملاحظات وشروط خاصة:
1. يبدأ التسجيل بتاريخ (27.10.2021) حتى (03.11.2021).
2. يفضل أن يكون المتقدم من سكان المحافظات الجنوبية (رفح، خان يونس) أو المحافظة الوسطى.
3. يتم التقديم للوظيفة مِن خلال رابط التسجيل.
https://forms.gle/QSYvvnrkirDgkN5P9

Emaar holds a working group meeting for the projects and media divisions


In the presence of the General Director of the Association, Mr Anwar Abu Musa, and his deputy, Mr Imad Esleem, the Emaar Association for Development and Rehabilitation administration held at its headquarters in Khan Younis Governorate a meeting that brought together the projects and media departments.

The purpose of the meeting, according to Abu Musa, was to coordinate the relationship between the project and media departments to achieve the best degree of cooperation possible, particularly in the area of media coverage and marketing of Emaar’s projects and innovative ideas. This goal is part of the association’s philosophy of activating all work units in all administrative, financial, media, and project domains.

Abu Musa added that the Emaar administration is interested in the media department’s work. This department of media assists in documenting and marketing Emaar’s services to the donors and partners to serve the local community through the implementation of the necessary projects and activities, especially given the current conditions and the suffering of the people of the Gaza Strip.

The association’s website is being maintained and improved in both Arabic and English, according to Abu Musa. In addition, the association’s media archive and activities are being developed and improved.

“إعمار” تعقد اجتماعاً لفريق عمل قِسمي المَشاريع والإعلام.


عَقدت إدارة جمعية إعمار للتنمية والتأهيل في مَقرها الكائن بمُحافظة خان يونس اجتماعًا جَمَعَ بينَ فريق عمل قِسمي المَشاريع والإعلام؛ وذلكَ بحضور مُدير عام الجمعية الأستاذ أنور أبو موسى ونائبه الأستاذ عماد إسليم.
وحولَ التفاصيل قالَ أبو موسى: أنَّ هدف الاجتماع كانَ لِتنسيق العلاقة بينَ قسمي المشاريع والإعلام بما يَضمن تحقيق أعلى مُستوى مُمكن مِن الكفاءة في العمل والمُخرجات لا سيما في مَجال التغطية الإعلامية والتسويق للمَشاريع والأفكار الجديدة لإعمار؛ وذلكَ ضمن سياسة تفعيل كافة وحدات العمل في الجمعية ضِمن كافة المجالات الإدارية، المالية، الإعلامية والمَشاريع.
وأضافَ أبو موسى أنَّ إدارة “إعمار” تهتم بالملف الإعلامي في تفاصيل عملها؛ سواء كان بهدف التوثيق أو التسويق لِخدماتها للجهات المانحة والشريكة بهدف خدمة المُجتمع المحلي مِن خلال تنفيذ المَشاريع والأنشطة اللازمة؛ لا سيما في ظل الظروف الراهنة والمُعاناة التي يعيشها أهل قطاع غزة.
وعرّج أبو موسى أنّه جاري تحديث وتطوير المَوقع الإلكتروني الخاص بالجمعية باللغتين العربية والإنجليزية؛ بالإضافة لتطوير وتحسين العمل في مَلف الأرشيف الإعلامي الخاص بالجمعية وأنشطتها.

إعمار تختتم لِقاءات أولياء أمور الأطفال المنتسبين لمَدرسة وروضة “رؤية”

اختتمت إدارة جمعية إعمار للتنمية والتأهيل سِلسلة لِقاءات أولياء أمور ذوي الأطفال المُنتسبين في مَدرسة وروضة “رؤية” النموذجية التابعة لها، والتي تمَّ عقدها في مَقر “رؤية” بمنطقة السطر الغربي في مُحافظة خان يونس.
وحولَ التفاصيل قالت مُديرة “رؤية” النموذجية الدكتورة ميساء أبو ستة أنه تمَّ عقد 6 لقاءات لـ 12 شُعبة دراسية على مَدار أسبوعين مُتتالين تمَّ خلالها الالتقاء مَع ذوي الأطفال في كل مَرحلة دراسية على حِده، بحضور نائب مُدير عام “إعمار” الأستاذ عماد إسليم، وذلكَ ابتداءً بذوي طلبة الصف الأول الأسايي مُرورًا بذوي أطفال مَرحلة التمهيدي؛ وانتهاءً بذوي أطفال مَرحلة البُستان.
وبَدأت اللقاءات بكلمةِ الأستاذ عماد إسليم الذي رَحبَ بالحضور، مُعرجًا إلى أن مُشاركة أولياء الأمور في مِثلِ هذه اللقاءات يَعكِس مَدى اهتمامهم بأطفالهم، وحِرصهم على تعزيز وتطوير قدراتهم ومَهاراتهم، وأكدَ إسليم حِرصَ إدارة “إعمار” على عَقدِ اللقاءات الدوريةِ مَع أولياء الأمور لتقييم الخدمات المُقدمة وسَماع توصياتهم ومُلاحظاتهم، بالإضافة لتدوين الأفكار التطويرية والاحتياجات الحقيقية التي تأخذها إدارة الجمعية بكل اهتمام.
وتحدّث “إسليم” في كلمته حولَ واجبات ومَسؤوليات ذوي الأطفال وفريق عمل “رؤية” النموذجية، مُؤكدًا أن العملية التربوية عملية تكاملية وتشاركية بينَ الطرفين.
وفي سِياق اللقاءات تم فتح باب النقاش والحديث لأولياء الأمور الذينَ عبروا عن سَعادتهم ورِضاهم عن الخدمات المُقدمة لأطفالهم، وطرحوا عددًا مِن الاستفسارات والمَلحوظات التي مِن شأنها الارتقاء بالعمل النموذجية في “رؤية” بمُختلف مَراحلها الدراسية.



Emaar Association Has Concluded Its Meetings with the Parents of Children Affiliated to Roya Model School and Kindergarten

Emaar Association for Development and Rehabilitation administration concluded a series of meetings for parents of affiliated children in its Roya Model School and Kindergarten, held at “Roya” headquarters in Al-Satar Al-Gharbi area in Khan Younis Governorate.

For two consecutive weeks, Dr Maysa Abu Sitta, the director of Roya, said that six meetings were held for 12 classes, thus with the presence of the Deputy Director-General of “Emaar”, Mr Imad Esleem.

Meetings were held with the children’s families at each school level separately. These levels include first grade, first year on kindergarten, and second year of kindergarten.

The meetings began with Mr Imad Esleem, who welcomed the attendees, stressing the importance of the parents’ participation in such meetings. Their attendance reflects their interest in their children and their eagerness to enhance and develop their abilities and skills. Esleem confirmed the keenness of the Emaar administration to hold periodic meetings with parents to evaluate the services provided and hear their recommendations and observations. in addition to writing down development ideas and real needs that the association’s management takes with interest are also encouraged.

Moreover, Esleem spoke about the duties and responsibilities of children’s parents and the Roya model team, stressing that the educational process is an integrated and participatory process between the two parties.

During the meetings, the parents expressed their happiness and satisfaction with the services provided to their children. They raised and discussed several inquiries and comments that would improve Roya school and kindergarten.



اعمار تعقد اجتماعا لقسم الشؤون الإدارية والمالية.

خانيونس _جمعية اعمار _المكتب الاعلامي
اجتمعت ادارة جمعية اعمار للتنمية والتاهيل ممثلة بالسيد رئيس المجلس د. رامي الغمري والاستاذ محمود العقاد امين الصندوق والأستاذ حسن ابو لوز امين السر بالإدارة التنفيذية في الجمعية ممثلة بالمدير العام للجمعية الأستاذ أنور ابو موسى وقسم الشؤون الإدارية والمالية وذلك بهدف تعزيز العمليات الإدارية والمالية داخل الجمعية .
وفي هذا السياق صرح ابو موسى ان السادة في قسم الشؤون الإدارية والمالية قاموا بتقديم عرض يحتوي على أبرز المهام والملفات والسجلات والسندات الإدارية والمالية المطلوب تواجدها داخل مؤسسات المجتمع المدني إضافة إلى أبرز نقاط القوة والتحديات التي تواجه القسم وكذلك أبرز التوصيات بالخصوص.
كذلك أكد ابو موسى ان إدارة الجمعية ممثلة بمجلس الادارة حريص كل الحرص على استمرار الجمعية في التميز والإبداع سواء على المستوى الإداري والمالي او المستوى الخدماتي وأضاف أن الجمعية ماضية في تعزيز هندسة العمليات الإدارية والمالية داخل الجمعية وتحسين الظروف الوظيفية للعاملين فيها وصولا للرضا الوظيفي لهم وأن جميع الجهود المبذولة تهدف في نهاية الامر الى تحسين الخدمات المقدمة للفئات المستهدفة وتعزيز الثقة بالجمعية سواء مع الجهات المانحة او المستفيدين من خدمات الجمعية.