اعلان طرح عطاء رقم (04/2021) ”حفر بئر مياه + توريد وتركيب طاقة شمسية + صيانة محطة تحلية“

جمعية إعمار للتنمية والتأهيل – خان يونس
إعلان عطاء رقم (04/2021)

تعلن جمعية إعمار للتنمية والتأهيل عن طرح عطاء توريد (حفر بئر مياه + توريد وتركيب طاقة شمسية + صيانة محطة تحلية) جديدة، تبعا للشروط والمواصفات الموضحة في وثائق المناقصة ، فعلى الراغبين والشركات ذات الاختصاص ولديها الرغبة في المشاركة في هذا العطاء مراجعة مقر الجمعية الكائن في خان يونس- حي الأمل بجوار مديرية الشؤون الاجتماعية  خلال أوقات الدوام الرسمية من الساعة الثامنة صباحاً حتي الثانية ظهراً من أجل الحصول على كراسة العطاء وذلك ابتداء من يوم الاحد الموافق 26/09/2021م حتي الساعة الثانية عشر ظهراً من يوم الاربعاء الموافق 02/10/2021م وذلك وفقاً للشروط التالية :
1.  يقدم العطاء بمظروف مختوم مثبت عليه اسم الشركة ورقم المناقصة وموضوعها.
2.  ثمن كراسة العطاء 100 شيكل غير مستردة.
3.  تعبئة السعر بالدولار الأمريكي، شامل كافة أنواع الرسوم والضرائب.
4.  أن يقدم المناقص كفالة دخول عطاء ” شيك بنكي أو كفالة بنكية معتمدة أو شيك بنكي ” بقيمة 1000 دولار سارية المفعول لمدة 30 يوماً من تاريخ فتح المظاريف ولا تقبل الشيكات الشخصية.
5.  الجمعية غير ملزمة بالترسية على أقل الأسعار مع الاحقية بمعرفة الاسباب.
6.  أجرة الإعلان على من يرسو عليه العطاء.
7.  يحق للجمعية تجزئة العطاء على اكثر من شركة ان تطلب الامر ذلك
8.  يحق للجمعية زيادة او نقصان الاعمال بما لا يزيد عن 25% من اجمالي قيمة الاعمال.
9.  أخر موعد لتسليم العطاءات يوم السبت الموافق 02/10/2021م الساعة الثانية عشر ظهراً، وسيتم فتح المظاريف في نفس اليوم الساعة الثانية عشر وربع ظهراً بحضور ممثلي الشركات والمتقدمين في مقر الجمعية.

للمراجعة والاستفسار: هاتف رقم 08-2063370 – جوال 0599984300

 

إعمار تعقد اجتماعًا لِمُتابعة سَير العمل في قسم التعليم

لِمُتابعة سَير العمل والوقوف على آخر التطورات في قسم التعليم؛ عقدَت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل اجتماعًا شاركَ فيه رئيس مَجلس الإدارة الدكتور رامي الغمري؛ وأعضاء اللجنة التربوية المُهندسة سمر المدهون والأستاذة عبير المصري؛ وعدد مِن أعضاءِ مَجلسِ إدارتها وإدارتها التنفيذية.
وتضمَّنَ اللقاء عرض واقع العمل وآخر التطورات في مدرسة بسمة الخاصّة؛ ومدرسة وروضة رؤية النموذجية؛ وتحليل البيئة الداخلية والخارجية؛ بالإضافة لأبرز التحديات والمُعيقات التي تواجه العمل؛ وكذلك التوصيات والأفكار التطويرية لتعزيز جودة العمل والارتقاء فيه.
وفي سياق الاجتماع عبَّر رئيس مَجلس الإدارة عن فخره واعتزازه بفريق عمل “إعمار”، والإنجاز الراقي والمُميز في مَشاريعها وبرامجها المُختلفة؛ مُؤكدًا حرص مجلس الإدارة على مُتابعة تفاصيل العمل مِن مُختلف جوانبه الإدارية، المالية والفنية كذلك؛ مُقدمًا عددًا مِن التسهيلات والمَشاريع الجديدة لِصالح قسم التعليم؛ مُشيرًا لأهمية تكاتف الجهود والتسويق الفعّال للمشاريع الخدماتية التي تُعنى بخدمة الفئات المُستهدفة ضمن أنشطة وبرامج “إعمار” المُختلفة.

إعمار تعقد اجتماعًا مَع فريق عمل مُؤسسة تامر للتعليم المُجتمعي

عقدت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل في مَقرها الكائن بمُحافظة خان يونس اجتماعًا مَع فريق عمل مُؤسسة تامر للتعليم المُجتمعي بحضور مُنسقة المشروع الأستاذة أسماء المنسي وجميع فريق عمل المُؤسسة في مُحافظة خان يونس.

بدوره أكد نائب مُدير عام “إعمار” الأستاذ عماد إسليم عُمق العلاقة بينَ المُؤسستين، والتي نتج عنها توقيع عقود شراكة وتنسيق مُشترك مُنذُ عدّة سنوات مَضَت، مُشيرًا إلى أنَّ العلاقة بينَ “إعمار” و”تامر” علاقة شراكة مُميزة تهدف لِخدمة أفراد المُجتمع المحلي؛ لا سيما وأنَّ الكثير مِن الخدمات تتقاطع بينَ المُؤسستين.

وأضافَ إسليم أنَّ الهدف مِن هذا الاجتماع جاءَ لترتيب العمل خلال الفترة القادمة، ووضع الخطوط العريضة التي تهدف لتحقيق أعلى مُستوى مُمكن مِن الاستفادة المُشتركة للمُقدرات البشرية واللوجستية عندَ الطرفين.

بدورها شكرت الأستاذة أسماء إدارة “إعمار” على تعاونها المُميز واللامحدود في تنفيذ الأنشطة والفعاليات؛ مُشيرةً أنَّ الأيام القادمة ستتضمن تنفيذ العديد مِن الأنشطة المُشتركة والتي ستستهدف مَجموعة مِن الأطفال ذوي الإعاقة في مدرسة بسمة الخاصّة.

جمعية إعمار للتنمية والتأهيل تستقبل وفدًا مِن فريق مُبادرة “بُكرة أحلى”

استقبلت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل في مَقرها الكائن بمُحافظة خان يونس وفدًا مِن فريق مُبادرة “بُكرة أحلى”؛ ضمَّ مُنسق المُبادرة الأستاذ إبراهيم إرحيم ومَجموعة مِن المُتطوعين في المُبادرة، حيث كانَ في استقبالهم نائب مُدير عام الجمعية الأستاذ عماد إسليم.
مِن جانبه شكرَ “إرحيم” جمعية إعمار على حسنِ الاستقبال، مُقدمًا نبذةً تعريفية حولَ مُبادرة “بكرة أحلى” والتي تعنى بخدمة الأشخاص مِن ذوي الإعاقة وتمكينهم في مُؤسسات العمل الأهلي، واستثمار الطاقات والخبرات التي لديهم لخدمة المُجتمع المحلي وتعزيز ثقتهم في ذاتهم.
بدوره رحّب إسليم بالوفد الزائر مُؤكدًا أنَّ “إعمار” تولي الأشخاص ذوي الإعاقة اهتمامًا كبيرًا مِن حيثُ نصرة قضاياهم ومُتابعة اهتماماتهم واحتياجاتهم، وأضاف إسليم أنَّ “إعمار” نفذت العشرات مِن البرامج والأنشطة التي تخدم فئة ذوي الإعاقة لا سيما الإعاقة السمعية، الحركية والتعليمية، وكما أنَّ لديها عددًا مِن البرامج الدائمة لخدمة ذوي الإعاقة في مجال التأهيل كمركز بسمة للسمعيات والتخاطب، مركز أتمكن للتربية الخاصَّة بالإضافة لِمدرسة بسمة التي تسهدف الأطفال مِن الصف الأول وحتى التاسع الأساسي.

لِقاءً أولياء أمور الأطفال المُنتسبين لمركز بسمة للسمعيات والتخاطب

عَقدَ مركز بسمة للسمعيات والتخاطب التابع لجمعية إعمار للتنمية والتأهيل في مَقره الكائن بمُحافظة خان يونس لِقاءً استهدفَ خلاله أولياء أمور الأطفال المُنتسبين لِمجموعة التأهيل السَمعي اللفظي في المركز. حيثُ شاركَ في اللقاء نائب مُدير عام “إعمار” الأستاذ عماد إسليم، وأخصائية التأهيل في مركز بسمة الأستاذة فداء سرداح.
بدوره قالَ إسليم: أنَّ “الأهل” هم العنصر الأهم مِن عناصر التأهيل التي تستهدف الأطفال لا سيَّما في مَجال “التأهيل السمعي اللفظي”، مُشيرًا أنَّ اهتمام الأهل ينعكس بشكل “إيجابي” مَلحوظ وكبير على مُستوى الطفل وتقدمه واستفادته مِن عملية التأهيل داخل المركز.
وعرَّج إسليم إلى مَسؤوليات الأهل تجاه أطفالهم مِن حيثُ الاهتمام في سلامة وكفاءة “المُعينات السمعية”، بالإضافة لضرورة مُراجعة الواجبات البيتية، واستخدام البيئة المُحيطة لتطبيق الدروس بشكل عملي وواقعي.
مِن جهتها تحدَّثت الأستاذة فداء في العديد مِن الجوانب الفنية والتربوية؛ وتوعية ذوي الأطفال في الجوانب التخصصية كبرامج التأهيل المُستخدمة، وطريقة وضع وصياغة الأهداف العملية وآلية تحقيقها، بالإضافة لمُناقشة الخطة العلاجية “السمعية، اللغوية والأكاديمية”.
ونوّهت لأهمية وضرورة التواصل الدائم بينها وبينَ أولياء الأمور لمُتابعة وتقييم تطوّر الطفل وتقدّم حالته ودرجة استفادته مِن عملية التأهيل.
وفي ختام اللقاء قدَّمَت سرداح شُكرها لِذوي الأطفال على اهتمامهم وحضورهم، مُؤكدةً أنَّ الهدف المُشترك بينَ الطرفين هوَ مَصلحة الأطفال والارتقاء بهم حتى الوصول لِدمجهم بشكل سَوي وسليم مَع أقرانهم في المُجتمع المُحيط.

اعمار تعتمد التقرير المالي والإداري للعام 2020

جمعية اعمار للتنمية والتأهيل – المكتب الإعلامي
عقدت الجمعية العمومية لجمعية اعمار للتنمية والتأهيل والتي تتخذ من محافظة خانيونس مقرا لها جلستها العادية لمناقشة واعتماد التقرير الإداري والمالي للعام 2020 واعتماد مدقق مالي خارجي للعام 2021، حيث بلغت نسبة الحضور 66.6% من اجمالي أعضاء الجمعية العمومية المسددين لرسوم التجديد، وفي هذا السياق قام السيد د. رامي الغمري رئيس المجلس بالتطرق الى ابرز إنجازات الجمعية خلال العام 2020 واهم المعوقات التي حالت دون تحقيق الأهداف التي تصبو لها الجمعية والتي تمثلت في جائحة كورونا والتي أدت على تعطيل الدوام في المدارس والمراكز التابعة للجمعية، وتقليص التمويل والدعم للجمعية من الجهات المانحة الشريكة الا ان الجمعية وبرغم ذلك استطاعت ان تستمر في خدماتها الاغاثية والتنموية والصحية للمواطنين حيث بلغ اجمالي عدد المستفيدين من برامج الجمعية للعام 2020 ما يقارب من 58954 مستفيد .
من جانب آخر قام الأستاذ محمود العقاد امين السر بعرض التقرير المالي للعام 2020 حيث أشار التقرير الى ان الميزانية العمومية للجمعية لنفس العام بلغت 2161401 دولار، وقد تم تدقيق الملفات المالية بناء على التقرير المقدم من مكتب التدقيق الخارجي والذي اكد على صحة وسلامة الإجراءات والمستندات والوثائق المالية المعززة للميزانية.
وبناء على مناقشة كل من التقرير الإداري والمالي تم اعتماد كل منهما باجماع كافة الأعضاء، وفي نهاية اللقاء تقدم د. رامي الغمري بجزيل الشكر والامتنان الى الجهات المانحة والى جهات المجتمع المحلي الداعمة لمشاريع الجمعية واثني على دور السادة أعضاء مجلس الإدارة سواء الحاليين او السابقين واكد ان مسيرة العطاء في الجمعية ستستمر خدمة ووفاء للمواطنين في قطاع غزة

مشروع تعزيز الخدمات التأهيلية في مدرسة ومركز بسمة لذوي الإعاقة