“إعمار” تستقبل وفدًا مِن مُؤسسة تامر للتعليم المُجتمعي

استقبلت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل في مَقرها الكائن بمُحافظة خان يونس وفدًا مِن مُؤسسة تامر للتعليم المُجتمعي كانَ على رأسه مُنسقة المَشاريع الأستاذة إيمان سلامة والأستاذ زياد موسى “مُنسق مشروع “تعويض الفواقد التعليمية للأطفال” في المُؤسسة، حيثُ كانَ في استقبالهم نائب مُدير عام “إعمار” الأستاذ عماد إسليم.
بدورهِ رحّب إسليم بالوفد الزائر؛ مُؤكدًا على عمق العلاقة بينَ “إعمار” و”تامر”، مُشيرًا إلى أنها واحدة مِن المُؤسسات التي تعتز “إعمار” بالشراكة الاستراتيجية مَعها، هذه الشراكة التي تضمَّنت تنفيذ العديد مِن الأنشطة والمَشاريع كانَ آخرها افتتاح قاعة السينما للأطفال ومَشروع رعاية الأطفال الأيتام كذلك.
وأضافَ إسليم أنَّ “إعمار” تؤمن بسياسة التعاون والشراكة الحقيقية التي يترتب عليها دومًا تقديم خدمات نوعية لأفراد المُجتمع بمُختلف فئاته.
مِن جانبها شكرت الأستاذة سلامة جمعية “إعمار” على تعاونهم الكبير واللامحدود، مُعرجةً إلى أنّ “إعمار” تعتبر واحدة مِن المُؤسسات الشريكة التي تفتخر فيها “تامر”، وقد تم تنفيذ العديد مِن الأنشطة والفعاليات المُشتركة بينَ المُؤسستين؛ مُضيفةً أنَّ “تامر” تسعى دومًا للعمل في المجالات النوعية والرائدة في قطاع غزة.
وأضافَ إسليم أنَّ هذا اللقاء سَيكون له ما بَعده؛ حيث اتفقت “إعمار” و”تامر” على التعاون في تنفيذ مَشروع جديد يتضمَّن تقديم خدمة التأسيس والتعليم في مَجالات (اللغة العربية، الرياضيات واللغة الإنجليزية)؛ بالإضافة للدعم النفسي وعلاج النطق لعدد مِن أطفال مُحافظة خان يونس.

“إعمار” تستقبل وفدًا مِن جمعية “بيتنا” للتنمية والتطوير

استقبلت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل في مَقرها الكائن بمُحافظة خان يونس وفدًا مِن جمعية “بيتنا” للتنمية والتطوير مِن مُحافظة شمال غزة، حيثُ كانَ على رأس الوفد السيّد مُدير البرامج الدكتور أحمد أبو ندا، وكانَ في استقبالهم نائب مُدير عام “إعمار” الأستاذ عماد إسليم ورئيس شُعبة الحد مِن الفقر الأستاذ محمد فحجان.
بدورّه رحّب إسليم بالوفد الزائر مُؤكدًا على عُمق العلاقة بينَ “إعمار” و”بيتنا”، مُعبرًا عن اعتزازه وفخره بهذه العلاقة التكاملية بينَ المُؤسستين، لا سيما وأنهما تتقاطعان في الكثير مِن الأنشطة والأهداف السامية التي يَتم تنفيذها لِخدمة المُجتمع وتحديدًا في مَجال الصحّة والتأهيل.
مِن جانبه شكرَ الدكتور أبو ندا إدارة “إعمار” على حُسن الاستقبال والتعاون المُقدّر، مُشيرًا إلى أنَّ “إعمار” واحدة مِن المُؤسسات الرائدة في قطاع غزة، وتقدّم خدمات نوعية ومُهمة لِفئات مُختلفة مِن أفراد المُجتمع المَحلي.
وأضافَ إسليم أنَّ هذه الزيارة سَيكون لها ما بَعدها في تنفيذ بَعض الأنشطة المُشتركة بينَ المُؤسستين بهدف خدمة المُجتمع المحلي لا سيما في مَجال الصحّة والتأهيل، والتي ستبدأ الأسبوع القادم مِن خلال تنفيذ يوم طبّي مَجاني في مَجال/ الجراحة، غيار الجروح (القدم السكرية، العمليات الجراحية، الحروق .. إلخ)، والعلاج الطبيعي والعديد مِن الخدمات الأخرى.

مَدرسة بَسمة الخاصّة تحصل على المركز الخامس في مُسابقة: (غزّة تقرأ .. غزّة ترتقي)

حصلت مَدرسة بَسمة الخاصّة التابعة لِجمعية إعمار للتنمية والتأهيل على المركز الخامس في مُسابقة: (غزّة تقرأ .. غزّة ترتقي) التي نفّذها مَركز الشروق والأمل التابع لِجمعية الثقافة والفكر الحر بمُحافظة خان يونس.
حيثُ شاركت مَدرسة “بَسمة” في مَجال “الرسم والفنون الجميلة” ضِمنَ أنشطة المُسابقة؛ وذلك مِن خلال لوحة فنية مُميزة للطالبة المُبدعة/ ملاك أبو طعيمة؛ بإشراف مُعلمة الفنون الجميلة في “بسمة” الفنانة/ عايدة عبيد.
وجاءَ الإعلان عن النتائج والتكريم ضِمنَ فقرات احتفال أقامته جمعية الثقافة والفكر الحر، حيثُ تمَّ تكريم الفائزين في المَجالات المُختلفة ضِمنَ هذه المُسابقة، وحصلت فيها الطفلة المُبدعة/ ملاك أبو طعيمة على المركز الخامس مِن بينِ أكثر مِن 60 مُشارك في هذا المجال.
كما تُبارك إدارة “إعمار” هذا التميّز لِمدرسة بَسمة الخاصّة إدارةً وفريقًا، وتقدّم تهنئتها الخالصة للطفلة المُبدعة/ ملاك أبو طعيمة وعائلتها الكريمة، وإلى الزميلة الفنانة/ عايدة عبيد على دورها وجهدها المُقدر في رعاية المَواهب.

مركز Enable يختتم دورة (أساليب تدريس القاعدة النورانية)

اختتم (مركز Enable للتدريب) التابع لِجمعية إعمار للتنمية والتأهيل في مَقره الكائن بمُحافظة خان يونس دورة تدريبية حولَ (أساليب تدريس القاعدة النورانية)، والتي استهدفت عددًا مِن مُعلمات مَدرسة وروضة رؤية النموذجية.
وحولَ التفاصيل قالَ مٌنسق التدريب في “إعمار” المُهندس عبد الرحمن عامر: أنَّ الدورة امتدت لِيومين تدريبيين بإجمالي 5 ساعات تدريبية، وأشرف على تنفيذها المُدربة الأستاذة هبة الغلبان. وأضافَ المهندس عبد الرحمن أنَّ الدورة تضمَّنت الحديث في الجوانب النظرية “للقاعدة النورانية” والتطبيقات العملية لها، وأساليب تدريسها للأطفال مِن مُختلف الفئات العمرية.
وقدّم المُهندس عبد الرحمن شُكره لِمُدربة الدورة الأستاذة هبة الغلبان على تعاونها الكبير والمُقدّر في إنجاح الدورة، وللمُتدربات على التزامهن، وسعيهنَّ الدائم للتطوير مِن قدراتهن وتعزيز خبراتهن في مُختلف المجالات التدريبية.

Emaar Participates in a Training Course Organized by Wissal Network

Emaar Association for Development and Rehabilitation participated in the training course organized by the Wissal Network of Culture and Free Thought Association at its headquarters located in the west of Khan Yunis.

Regarding the details, Mr. Ibrahim Sheikh Ahmed, who represented “Emaar” in this training, said that the course targeted a number of institutions affiliated with the Wissal network, the training topic was about: (Mechanisms for the prevention of gender-based violence), which comes within the activities of the Culture and Free Thought Association and the Japanese campaign For the Children of Palestine, in partnership with UN Women with funding from the Japanese government.

Mr. Sheikh Ahmed added that the training lasted for two consecutive days and included many distinctive axes and skills, including the explanation of many concepts and terms according to the classification of the United Nations; The concept of international standards, and recommendations related to human rights and intervention mechanisms. The training also included studying 3 different cases in a practical way and simulating the process of information management, referral, and handling it properly.

Sheikh Ahmed expressed his thanks to the management of Wissal Network for their efforts and constant keenness to serve the local community. Expressing his happiness and pride in participating in this valuable and effective training.

إعمار تُشارك في الدورة التدريبية التي نَظمتها شبكة وِصال

شاركت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل في الدورة التدريبية التي نَظمتها شبكة وِصال التابعة لِجمعية الثقافة والفكر الحر في مَقرها الكائن غرب مُحافظة خان يونس.
وحولَ التفاصيل قال الأستاذ إبراهيم الشيخ أحمد الذي مَثَّلَ “إعمار” في هذا التدريب: أنَّ الدورة استهدفت عددًا مِن المُؤسسات المُنتسبة في شَبكة وصال وكانت حولَ: (آليات الوقاية مِن العنف القائم على النوع الاجتماعي)، والذي يأتي ضِمنَ أنشطة جمعية الثقافة والفكر الحر والحملة اليابانية لأجل أطفال فلسطين بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبتمويل من الحكومة اليابانية.
وأضافَ الشيخ أحمد: أنَّ التدريب استمرَ لِمدة يومين مُتتالين وتضمّن الكثير مِن المحاور والمهارات المُميزة والتي مِن ضمنها شرح العديد مِن المفاهيم والمُصطلحات وفقًا لِتصنيف الأمم المتحدة؛ ومفهوم المعايير والتوصيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وآليات التدخل. كما تضمّن التدريب دراسة 3 حالات مُختلفة بشكل عملي ومُحاكاة عملية إدارة المعلومات والإحالة لها والتعامل معها بالشكل الصحيح.
وقدّم الشيخ أحمد شُكره لإدارة شبكة وصال على جهدهم وحرصهم الدائم لِخدمة المجتمع المحلي؛ مُعبرًا عن سعادته واعتزازه في المُشاركة في هذا التدريب الفاعل والمُقدّر.

مَركز Enable يعقد لِقاءً تدريبيًا بعنوان: (مَهارات إعداد التقارير الإدارية)

عقدَ مَركز (Enable للتدريب) التابع لِجمعية إعمار للتنمية والتأهيل في مَقره الكائن بمُحافظة خان يونس لِقاءً تدريبيًا بعنوان: (مَهارات إعداد التقارير الإدارية)، حيثُ أشرفَ على تدريب اللقاء المُهندس مُحمد حمَّاد.
وحضرَ بداية اللقاء كل مِن أمين سر مجلس إدارة “إعمار” المُهندس عيسى حمدان، وعضو مجلس الإدارة المهندس محمد أبو يوسف، ونائب مُدير عام “إعمار” الأستاذ عماد إسليم.
حيثُ رحّب المُهندس حمدان في كلمته بالمُشاركين في الدورة؛ مُؤكدًا أنَّ “إعمار” تؤمن بأهمية تطوير وبناء قدرات فريق عملها، وذلكَ مِن خلال إكسابهم المهارات المُختلفة مِن خلال الدورات واللقاءات التدريبية التي تستهدف جميع المُستويات الإدارية في الجمعية.
وحولَ التفاصيل قال مُنسق ملف التدريب في “إعمار” المُهندس عبد الرحمن عامر: أنّ اللقاء استهدفَ جميع الزملاء الذينَ يعملون في المجال الإداري في “إعمار”، وذلكَ بهدف توحيد سياسة إعداد التقارير الإدارية، لا سيما وأنّ “إعمار” شهدت توسعًا كبيرًا خلال الفترة السابقة في مَرافقها وبرامجها المُختلفة.
وأضافَ المُهندس عبد الرحمن: أنّ الدورة تناولت عدّة مواضيع تتعلق بتصميم وإخراج التقارير الإدارية، إضافة إلى مُحتوى وشكل التقرير النموذجي، كما تتطرقت إلى عدّة أدوات يمكن استخدامها في عملية جمع البيانات وتحليلها وتنسيقها لإخراجها في تقرير يليق بـ “إعمار”.
وشَكرَ المُهندس عبد الرحمن مُدرب اللقاء/ المُهندس محمد حمّاد على تعاونه المُقدّر، وحرصه الكبير على إنجاز اللقاء بهذا المُستوى الراقي مِن الكفاءة؛ مُتمنيًا له دوامَ التوفيقِ والعطاء.

ENABLE Center holds a training session entitled: “Preparing Administrative Reports Skills”

Enable Center for Training and Capacity Development which is affiliated with Emaar Association for Development and Rehabilitation held a training session at its headquarters in Khan Yunis Governorate entitled: (Preparing Administrative Reports Skills), where the training was supervised by Eng. Muhammad Hammad.

The beginning of the session was attended by the Secretary of the Board of Directors of “Emaar”, Eng. Issa Hamdan, the member of the Board of Directors, Eng. Muhammad Abu Yousef, and the Deputy General Director of “Emaar” Mr. Imad Esleem.

Eng. Hamdan welcomed the participants in the session; Stressing that Emaar believes in the importance of developing and building the capabilities of its team, by providing them with different skills through courses and training meetings targeting all administrative levels in the association.

About the details, Eng. Abdel Rahman Amer -The Coordinator of Training at Emaar-, said that the training targeted all colleagues who work in the administrative field in Emaar, with the aim of unifying the policy of preparing administrative reports, especially since Emaar witnessed a significant expansion during the previous period in its various facilities and programs.

Eng. Abdel Rahman added: that the course dealt with several topics related to the layout design and the production of administrative reports, in addition to the content and format of the model report, and it also touched on several tools that can be used in the process of data collection, analysis and coordination to produce a report worthy of Emaar.

At the end of the session; Eng. Abdel Rahman thanked the meeting coach / Eng. Mohamed Hammad for his appreciated cooperation and his great keenness to complete the session with this high level of efficiency; Wishing him continued success and giving.

مشروع تعزيز الخدمات التأهيلية في مدرسة ومركز بسمة لذوي الإعاقة