إعمار تعقد مَجموعةً مِن الامتحانات التحريرية ضِمنَ مُسابقة وظيفة (مُعلم)

عَقدَت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل في مَقرها الكائن بمُحافظة خان يونس مَجموعةً مِن الامتحانات التحريرية ضِمنَ مُسابقة وظيفة (مُعلم)؛ وذلكَ استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2022/2023.
وحولَ التفاصيل قالت رئيس اللجنة التربوية في “إعمار” الأستاذة عبير المصري: أنَّه تم أمس الثلاثاء عقد امتحانات تحريرية في تخصص (التعليم الأساسي، التربية الإسلامية، الإرشاد التربوي واللغة الإنجليزية)، حيثُ تقدّمت للامتحانات 252 مُتقدمة في المجالات الأربعة، وقد تمّت الامتحانات في أجواء راقية مِن الترتيب والتنظيم الإداري والفنّي.
مِن جهتها قالت عضو اللجنة التربوية في “إعمار” الأستاذة سمر المدهون: أنَّ الامتحانات تم وضعها ضِمن أسس ومَعايير واضحة ومُعتمدة، حيث تكوّن كل امتحان مِن 50 سؤال بنظام (اختيار مِن مُتعدد) شملت أسئلة في التخصص وأخرى في الجوانب التربوية، لِتكون شاملة لِنطاق الوظيفة المطلوبة.
وأضافت “المصري” أنَّه قد تم الانتهاء بالكامل مِن تصحيح الامتحانات ورصد العلامات، واختيار المُعدل المطلوب للتأهّل للمرحلة الثانية مِن مُسابقة التوظيف وهي “المُقابلة الشخصية”، حيثُ سَيتم خلال اليوم الأربعاء نشر النتائج عبرَ الموقع الإلكتروني للجمعية.
وتمنّت “اللجنة التربوية” التوفيق والنجاح لِجميع المُتقدمات في مُسابقة التوظيف؛ مُشيرةً إلى أنَّ “إعمار” تفتخر باستقطاب الطاقات الشابة والمُميزة لِينضموا إلى أسرة العمل فيها، لِتقديم خدمات نوعية ومُهمة لِصالح فئاتها المُختلفة مِن المُجتمع المحلي.

“إعمار” تُطلق مُخيم (المُبدع الصّغير)

أطلقت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل مُخيم (المُبدع الصّغير) في مَقرها الكائن بمُحافظة خان يونس – حي الأمل.

وحولَ التفاصيل قالت مُنسقة ملف المُخيمات في “إعمار” المُهندسة بيسان أبو مصطفى: أنَّ “إعمار” تعقد بشكل سَنوي عدّة مُخيمات صيفية تخصصية وعامّة، تستهدف فيها مُختلف الفئات العمرية في المُحافظة؛ وتراعي تنوّع الاهتمامات لَديهم، حيثُ أطلقت اليوم المُخيم التعليمي الترفيهي (المُبدع الصّغير)، كما أطلقت الشهر الماضي مُخيمًا تخصصيًا في مَجال “اللغات”، إضافة إلى المخيم السنوي العام (أبدع مع إعمار) بموسمه الرابع.

مِن جهة أُخرى قالت مُديرة مُخيم (المُبدع الصّغير) الأستاذة إيناس الرنتيسي: أنَّ المُخيم جاءَ بهدف الاستثمار الفاعل لِوقت الأطفال خلال ما تبقى من الإجازة الصيفية، والمَزج بينَ الترفيه والتربية والتعلّم، حيثُ يَضم المُخيم 4 واحات مُختلفة وهيَ واحة المهندس الصغير، واحة علوم الفضاء، واحة الروبوت الصغير، وواحة الترفيه. حيثُ سيستمر المُخيم لِعشرة أيام مُتتالية والذي سيتم اختتامه بتنفيذ رحلة ترفيهية شَيّقة ومُسابقات مُتنوعة هادفة.

إعمار تستقبل وفدًا مِن وزارة الصحّة الفلسطينية

على مَدار يومين مُتتالين/ استقبلت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل في مَقرها الكائن بمُحافظة خان يونس وفدين مُختلفين مِن وزارة الصحّة الفلسطينية، حيثُ كانَ في استقبالهم نائب مُدير عام “إعمار” الأستاذ عماد إسليم.
وحولَ التفاصيل قالَ إسليم: أنَّ الوفد الأول ضمَّ كل مِن الدكتور لؤي المصري والأستاذ مُحي الدين أبو بكر؛ والذي كانت زيارتهم لِمُتابعة تفاصيل العمل في مَركز بَسمة للسمعيات والتخاطب، حيثُ اطلعت اللجنة على أقسام المركز ومِن ضِمنها عيادة السمعيات والأجهزة الطبية المُتوفرة فيها.
أمّا الوفد الثاني فقد ضمَّ كُل مِن الدكتور مُنذر دلول والأستاذ سامي سمور والأستاذ عادل الإمام وكانت زيارتهم للاطلاع على مَركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية، حيث التقت اللجنة بفريق العمل واطلعت على برامج التأهيل والتقييم المُتوفرة.
بدوره رحّب إسليم بلجان وزارة الصحة مُؤكدًا عمق العلاقة التي وصفها بالتكاملية بينَ “إعمار” ووزارة الصحّة الفلسطينية، مُشيرًا إلى أنَّ “إعمار” لديها عدّة مَراكز صحيّة تقدم خدمات نوعية ومُميزة لِمُختلف الفئات العمرية مِن أفراد المُجتمع.
وفي ختام جولاتهم؛ أشادت اللجنتين بالمُستوى الفنّي والإداري في مركز بسمة للسمعيات والتخاطب ومركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية، مُعبّرةً عن فخرها وسعادتها بوجود مراكز بهذا المُستوى مِن المِهنية الراقية والخدمات النوعية.

إعمار تبرق التهاني للطلبة المتفوقين بالثانوية العامة

 

تتقدم جمعية إعمار للتنمية والتأهيل بأجمل التهاني القلبية الحارة إلى جميع الطلبة الناجحين والمتفوقين في إختبار الثانوية العامة للعام 2022
متمنين لهم دوام التقدم والنجاح

التسجيل لتأهيل الأطفال زارعي القوقعة وضعاف السمع

البدء في تسجيل الأطفال الذينَ لديهم إعاقة سَمعية وبحاجة لِزراعة جهاز قوقعة إلكترونية؛ وذلكَ ضِمنَ مَشروع (تأهيل الأطفال زارعي القوقعة وضِعاف السمع) المُمول مِن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي – الكويت.
فعلى مَن تنطبق عليه الضوابط والمَعايير أدناه، التكرم بزيارة مَقر الجمعية الكائن في/ خان يونس – حي الأمل – بجوار مُديرية التنمية الاجتماعية – مبنى جمعية إعمار – الطابق الثاني.

Emaar Association Held a Semi-Annual Evaluation Session for its 2022 Operational Plan

The Administration of Emaar Association for Development and Rehabilitation held at its headquarters in Khan Younis Governorate a semi-annual evaluation session for the operational plan for the year 2022. In the presence of the Association’s Board of Directors and Executive Board, the meeting was chaired by Dr. Ramy Al-Ghamry, Chairman of the Board.

 

This meeting was held within the policy of institutionalizing administrative work within the association, which seeks community leadership and provides the best services to citizens in the Gaza Strip. He stressed that follow-up and periodic constructive evaluation of the performance of the executive management is one of the main foundations for the success of any administrative work. The periodic meetings pursued by the association’s administration between the board of directors and the executive council are considered one of the main steps in the follow-up process and correct paths to achieve the desired goals.

 

Anwar Abu Musa, the Association’s director general, mentioned that the meeting included a presentation to the heads of the various departments and divisions. These presentations discussed the achieved goals set within the operational plan for 2022 and what will be implemented during the second half of the same year, in addition to the most significant challenges and recommendations. The meeting also included: a financial analysis, linking the association’s annual budget to the operational plan, measuring the deviation’s extent and the achievement achieved.

 

At the end of the meeting, Dr. Rami thanked the work team for the accomplishments. They lauded the administration’s commitment to offering the best in every regard, whether administrative, financial, or service-related. He also emphasized the need to continue using this methodology to improve the services provided to citizens.

إعمار تستقبل وفدًا مِن مُؤسسة (Right To Play) والجمعية الوطنية لِتأهيل المُعاقين.

استقبلت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل في مَقرها الكائن بمُحافظة خان يونس وفدًا مِن مُؤسسة الحق في اللعب (Right To Play) والجمعية الوطنية لِتأهيل المُعاقين، حيثُ ضمَّ الوفد كُل مِن المُنسق الميداني لِمؤسسة (Right To Play) الأستاذ أحمد القبط؛ ومُنسقة برنامج التعليم في الجمعية الوطنية الأستاذة هند دهمان؛ وكانَ في استقبالهم مُدير عام إعمار الأستاذ أنور أبو موسى ونائب المُدير العام الأستاذ عماد إسليم ومُنسق المشاريع المُهندس مُحمد حمّاد.
بدوره رحّب المُهندس حمَّاد بالوفد الزائر مُقدمًا نبذة تعريفية عن “إعمار” وأبرز خدماتها وبرامجها؛ مُشيرًا إلى نِقاط التقاطع الكثيرة التي تجمع بينها وبين المُؤسستين؛ وأضافَ أنَّ “إعمار” جزء مِن شبكة التحويلات في مُحافظة خان يونس والتي تهتم بالأشخاص ذوي الإعاقات المُختلفة، مُعبرًا عن سعادته بهذه الزيارة التي جاءت بهدف فتح آفاق التعاون والشراكة لِخدمة المُجتمع المحلي.
مِن جهتهم تحدثت الأستاذة هند والأستاذ أحمد حولَ البرامج والمشاريع المُشتركة بينهم، والتي تهدف لِخدمة ذوي الإعاقة لا سيما الأطفال منهم في جانب التعليم والتربية الخاصّة؛ حيث يتم رعايتهم بشكل كامل داخل المَدارس العامّة وتوفير الأدوات والوسائل المُساعدة لهم.
وفي ختام الزيارة قدّم الوفد الزائر شُكره لإدارة إعمار، مُعبّرين عن فخرهم وسَعادتهم بهذه المُؤسسة الرائدة؛ مُؤكدين على أنَّ هذه الزيارة لها ما بَعدها في مَجال العمل والتعاون المُشترك.

إعمار تعقد اجتماعًا تمهيديًا مَع الشركات المُتقدمة لِعطاء (توريد وزراعة جهاز القوقعة الإلكترونية)

عَقدَت إدارة جمعية إعمار للتنمية والتأهيل في مَقرها الكائن بمُحافظة خان يونس اجتماعًا تمهيديًا مَع الشركات المُتقدمة لِعطاء (توريد وزراعة جهاز القوقعة الإلكترونية)؛ وذلكَ بمُشاركة مُمثلي الشركات المُتقدمة؛ حيثُ حضرَ الاجتماع نائب مُدير عام الجمعية الأستاذ عماد إسليم، والأستاذ مُحمد مسلم مِن القسم المالي، والمُساعد الإداري الأستاذ أنور الأسطل.
وحولَ التفاصيل قالَ إسليم: أنّ “إعمار” بدأت في الإجراءات العملية لِتنفيذ مَشروع (تأهيل الأطفال زارعي القوقعة وضعاف السمع) ضِمنَ البرنامج العاجل لِدعم الشعب الفلسطيني المُمول مِن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي – الكويت.
وأضافَ إسليم أنَّ هذا المشروع يَتضمن تنفيذ عدّة أنشطة منها إجراء عمليات زراعة القوقعة الإلكترونية، وتركيب مَجموعة مِن السمّاعات الطبية، بالإضافة لِتشطيب وتجهيز مَركز التميز لِذوي الإعاقة السمعية.

وقدّم إسليم شُكره إلى دولة الكويت أميرًا وحكومةً وشَعبًا على دعمهم المُتواصل واللامحدود؛ وخصَّ بالشكر السادة في الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدولة الكويت لِتمويلهم الكريم لهذا المشروع الذي سَيخدم المئات مِن الأطفال ذوي الإعاقة في قطاع غزة.

إعمار تعقد جلسة تقييم نصف سنوية للخطة التشغيلية للعام 2022

جمعية اعمار -المكتب الإعلامي

عقدت إدارة جمعية اعمار للتنمية والتأهيل في مقرها الرئيس الكائن في محافظة خانيونس جلسة تقييم نصف سنوية للخطة التشغيلية للعام 2022 ترأس الجلسة السيد د. رامي الغمري رئيس المجلس وبحضور كل من السادة أعضاء مجلس الإدارة والمجلس التنفيذي للجمعية.

وفي هذا السياق أكد الغمري ان هذا اللقاء جاء ضمن سياسة مأسسة العمل الإداري داخل الجمعية والتي تسعى من خلاله الى الريادة المجتمعية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في قطاع غزة، مؤكدا على ان المتابعة والتقييم الدوري البناء لأداء الإدارة التنفيذية يعتبر من الأسس الرئيسية لنجاح أي عمل اداري، ولعل اللقاءات الدورية التي تنتهجها إدارة الجمعية بين مجلس الإدارة والمجلس التنفيذي تعتبر من الخطوات الرئيسة في عملية المتابعة وتصحيح المسارات لتحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبه ذكر أنور أبو موسى مدير عام الجمعية ان اللقاء تخلله عرض لرؤساء الأقسام والشعب المختلفة في الجمعية لما تم تحقيقه من اهداف وضعت ضمن الخطة التشغيلية للعام 2022 وما سيتم تنفيذه خلال النصف الثاني من نفس العام، وأبرز المعوقات والتوصيات بالخصوص، كذلك تخلل اللقاء تحليل مالي ربط الموازنة السنوية للجمعية بالخطة التشغيلية وقياس مدى الانحراف والإنجاز الذي تم تحقيقه، وتم فتح المجال للنقاش والرد على الاستفسارات البناءة التي قدمها السادة أعضاء المجلس والتي اثرت اللقاء حيوية وفعالية.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور رامي فريق العمل على ما تم إنجازه من اهداف وأثنى على حرص الإدارة على تقديم الأفضل في كافة المجالات سواء الإدارية او المالية او الخدماتية، واكد على ضرورة المضي قدما في هذه المنهجية وصولا لجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

التسجيل لمُخيم “المبدع الصغير”

استكمالا لمُخيمات “إعمار” الصيفية
مُخيم “المبدع الصغير” والذي تنفذه جمعية إعمار للتنمية والتأهيل بهدف ترفيه وتعليم الأطفال، واستثمار أيام الإجازة الصيفية المتبقية بشكل إيجابي وفعَّال، حيث يَستهدف المُخيم الفئة العمرية من 6 سنوات وحتى 16 سنة مِن الذكور والإناث، ويحتوي على أربع “واحات” متخصصة ومُميزة بما تحتويه مِن فقرات وأنشطة تعليمية و ترفيهية.
سَيمتد المُخيم لِعشر أيام مُتتالة، وذلك من الساعة 08:00 صباحًا، وحتى الساعة 12:00 ظهرًا في مقر جمعية إعمار، حيثُ سَيتم اختتام المُخيم برحلة تعليمية ترفيهية شيّقة.
واحات المُخيم المُميزة
• واحة المهندس الصغير
• واحة علوم الفضاء
• واحة الروبوت الصغير
• واحة الترفيه والرياضة.
بالإضافة لِعدّة زيارات مَيدانية “Angstrom، كلية العلوم و التكنولوجيا، نقابة المهندسين .. إلخ”.
رسوم التسجيل 100 شيكل فقط
المُواصلات مُؤمنة ذهابًا وإيابًا “برسوم رمزية إضافية”
للتسجيل مِن خلال تعبئة النموذج عبرَ الرابط التالي/
https://cutt.us/SummerCamp2
أو زيارة مقر جمعية إعمار للتنمية والتأهيل/ الكائن في “خان يونس – حي الأمل – بجوار الشؤون الاجتماعية”.
أو التواصل عبر جوال رقم 0599502322
تابعوا صفحات السوشيال ميديا للمزيد مِن التفاصيل؛ حيثُ سَيتم الإعلان عن تفاصيل وأنشطة كل “واحة” على حِده.